القلي الصحي – هل الطعام المقلي بالهواء صحي؟

لا أحد على كوكب الارض قد يرضيه الابتعاد عن الاطعمة المقلية سواء لنظام غذائي صحي او لتوصيات مباشرة من الطبيب، فما هو البديل يا ترى لغذاء مقلي ولكن صحي بدون زيت ؟

لقد صنعت القلايات الهوائية لهذا الغرض. تستخدم مقلاة الهواء مبتكرة الصنع تقنية الهواء الساخن في القلي الصحي للطعام، وهي تشبه الفرن الحراري في نظام العمل من خلال تسخين الهواء الى درجة حرارة حسب نوعية الأطعمة المراد قليها، ثم تقوم القلاية بتوزيع الهواء الساخن في سلة الطعام بهدف القلي والشوى والتحميص بدون استخدام زيت القلي بالتالي ينضج الاكل ويصبح جاهزا للتقديم وهو مثال القلي الصحي الذي يوصي به الاطباء.

كيف تعمل القلاية الهوائية للحصول على القلي الصحي

مميزات القلاية الهوائية للحصول على القلي الصحي

مميزات كثيرة اجتمعت في المقلاة الهوائية ونذكر بعضها كالتالي :

  • القلاية تستخدم احدث ما صدر في التكنولوجيا بتقنية تسخين الهواء لطهو الطعام .
  • تحتوي جميع القلايات على ضابط مؤقت وضابط حراري مبرمج مسبقا مما يسهل عملية الطهو .
  • توفرمقلاة الهواء على من يعانون من امراض بسبب الطعام المقلي بالزيت عناء الادوية والعلاجات الكثيرة، وهذا بفضل استغناء القلاية الهوائية عن الزيت في أسلوب طهيها.
  • توفر القلايات الهوائية ثمن الزيوت المستخدمة للقلي وهي عادة تصبح باهضة الثمن في حال تغيير الزيت في كل مرة يتم فيها القلي.
  • التخلص من فوضوية الطهو بالزيت وما تسببه من كثرة المواعين وطول مدة القلي بالزيت، في حين تسهل عملية القلي بالهواء بسبب شكل المقلاة ونظام تشغيلها البسيط.
  • تتوفر العديد والكثير من موديلات المقالي الهوائية مختلفة في الأحجام والإمكانيات والأسعار، لذلك ستجد أن مساحة الاختيار كبيرة لديك.

عيوب مقلاة الهواء

كما أن للقلاية مميزات فإن لها عيوبا ومساوئ في الاستخدام نذكرها كالتالي :

  • كلما بحثت عن قلاية بمميزات ممتازة ستضطر لدفع ثمن اغلى للحصول على نتيجة جيدة في قلي وتحميص وشوي الطعام.
  • اغلب القلايات تستوجب التقليب اليدوي للطعام اثناء عملية الطهو وهذا قد يسبب الحروق اثناء رفع الغطاء لذلك وجب الانتباه جيدا.
  • اغلب المقالي بالهواء تستلزم استهلاكا كبيرا من الطاقة الكهربائية لذلك انت احيانا تضطر لقطع الكهرباء عن ماكينة اخرى لتستطيع تشغيل القلاية الهوائية دون حدوث انقطاع في مد الكهرباء.

القلي الصحي وما هو مذاق الطعام المقلي بالهواء؟

لمن هي حديثة المعرفة بالقلايات الهوائية ولكل من يتعرف عليها من خلال مقالنا هذا فإننا نؤكد لك ان مذاق الطعام المقلي بالهواء لذيذ وله قرمشة رائعة تعطيه مذاق خاص مميز، فهناك تجربة أكدت أن الاختلاف بين الطعام المقلي في الزيت ونظيره المقلي بالهواء يحتويان على نفس الخصائص ولكنهما يختلفان في القوام والمذاق نسبيًا.

يجب أن تحرص خلال الطهي بواسطة المقلاة أو حتى وسائل الطهي العادية ألا تزحم المكان بالطعام، فذلك يؤثر على سرعة وجودة الطهي. سوف تجد اختلافا حيث انك تعودتي على القلي بالزيت ولكن سوف تستمتع بمذاق القلي بالهواء بعد فترة من استخدام مقلاة الهواء.

هل الطعام المقلي بالهواء صحي؟

الاجابة على هذا السؤال هي نعم الطعام المقلي بالهواء صحي رغم العيوب التي في المقلاة الهوائية فإننا نستطيع تجنبها والاستفادة من مميزاتها بشكل اكبر. نستطيع القول بكل ثقة بأن القلي بواسطة الهواء قد راعى جميع سبل الصحة الغذائية الممكنة مقارنة بالقلي باستخدام زيوت القلي المختلفة.

أضف تعليق

Top Araby

Ethos Law Group
18 East Broadway
Manhattan, NY 10002