افضل طرق تنظيف القلاية الهوائية

دائما ما يتبادر سؤال اصحاب ومالكي القلايات الهوائية على مختلف المواقع وصفحات التواصل الاجتماعي على افضل الطرق التي علينا اتباعها في تنظيف القلاية الهوائية دون تعرض القلاية للتلف أو الخدش ودون إلحاق الضرر بالملحقات، خاصة وأنها مميزة وذات فوائد كثيرة ومميزات هامة لكل مطبخ فالعديد من السيدات تتساءلن حول الطريقة الامنة في تنظيف القلاية الهوائية وجميع ملحقاتها.

طريقة تنظيف القلاية الهوائية بشكل آمن وفعال

طرق تنظيف القلاية الهوائية

قد تكون عملية تنظيف القلاية الهوائية معقدة بادئ الامر لكن مع ممارسة العملية ستجدين أنها سهلة ولا تتطلب جهدا كبيرا وهذه أبرز الملاحظات التي يجب أن تنتبهي لها أثناء عملية التنظيف :

  • افتحي الكتيب المرفق مع المقلاة الهوائية في العلبة وانظري ان كان من المسموح غسل الملحقات والسلة في غسالة الصحون او أن هذا النوع الذي اشتريته لا يسمح بغسل تلك المكونات في الغسالة.
  • لا يجب استخدام مواد التنظيف المكونة من الكحول او المواد الكيميائية سريعة التفاعل لازالة الدهون وذلك خشية تلف القلاية او الحاق الضرر بمكوناتها.
  • قومي بتفكيك المقلاة بعد فصلها عن الكهرباء لمدة لا تقل عن 10 دق حتى تتأكدي من أن كل المكونات باردة وليست ساخنة حتى لا تتلف المادة المسؤولة عن منع الالتصاق في سلة الاطعمة.
  • استخدمي ليفة ناعمة لغسل مكونات القلاية بدل الليفة المعدنية التي تسبب خدوشا فيها.

عرض خاص على القلاية الهوائية balzano

القلاية الهوائية من بالزانو Balzano air fryers المميزة بخاصيات كثيرة اكتشفها الآن واشتريها بعرض خاص !

اهم نصائح المحافظة على نظافة القلاية

الاهتمام بالمقلاة بعد كل استخدام وتنظيف يعتبر ضمن المحافظة على قلايتك، لاستخدامها بشكل أطول ومتكرر وهذه ابرز النصائح نقدمها لك :

  • انتبهي لطريقة التخزين بعد كل استعمال لمقلاة الهواء، خاصة سلك الكهرباء ان كان هناك صندوق مخصص له فلفيه وضعيه في مكانه.
  • ان طالت مدة تخزين القلاية، قومي بتفقدها جيدا وانفظي الغبار عنها وانظري في سلة الطعام قبل وصلها الى الكهرباء.
  • تأكدي من وضع القلاية على سطح مستو قبل بدء الطهي.
  • تأكدي من عدم وضع القلاية الهوائية بالقرب من الحائط أو أي جهاز آخر، تحتاج المقلاة الهوائية إلى مسافة 4 بوصات على الأقل خلفها و 4 بوصات من المساحة بجانبها من أجل تهوية البخار والهواء بشكل كاف أثناء الطهي، قد يتسبب وضعها في مكان مغلق في زيادة سخونة القلاية ما يؤدي الى تلفها.

أضف تعليق

Top Araby

Ethos Law Group
18 East Broadway
Manhattan, NY 10002